وكالة رويترز: 16% من الموظفات في السعودية يتعرضن للتحرش الجنسي

دراسة ميدانية لوكالة الأنباء “رويترز”:

المملكة الثالثة عالميا بين 24 دولة

16% من الموظفات في السعودية يتعرضن للتحرش الجنسي

12/8/2010م

 

http://www.reuters.com/article/idUKLNE67B00K20100812?type=companyNews

 

 

كشفت دراسة ميدانية حديثة أجرتها شركة أبحاث عالمية لصالح وكالة الأنباء العالمية  “رويترز”، أن السعودية تحتل المركز الثالث من بين 24 دولة في قضايا التحرش الجنسي في مواقع العمل!

وبيّنت الدراسة، التي شملت 12 ألف موظفة من دول المسح ،  أن 16 في المئة من النساء العاملات في السعودية  تعرضن للتحرش الجنسي من قِبل المسؤولين في العمل.

 

وأظهرت الدراسة أن نسبة التحرش في السعودية أعلى بكثير من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والسويد وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وأستراليا وإسبانيا وبقية الدول الأوروبية، فيما جاءت الهند على قائمة الترتيب بنسبة تصل إلى 26 في المئة، تلتها الصين بنسبة تصل إلى 18 في المئة.

 

أما فرنسا والسويد فجاءتا في ذيل القائمة؛ حيث كشف المسح أن قضايا التحرش الجنسي في مواقع العمل في فرنسا والسويد تعدُّ الأقل عالمياً؛ حيث لا تزيد على 3 في المئة، وتلتهما بريطانيا وأستراليا بنسبة 4 في المئة!!

وفي المكسيك بلغت 13 في المئة، وجنوب إفريقيا 10 في المئة، وفي إيطاليا 9 في المئة، وفي البرازيل وكوريا الجنوبية وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية 8 في المئة، أما في اليابان وكندا وإسبانيا والأرجنتين فـ6 في المئة، بينما بلغت في ألمانيا وبلجيكا وبولندا 5 في المئة.

 

وبيّنت الدراسة الميدانية أن النسبة الأكبر من الموظفات اللواتي يتعرضن للمضايقات الجنسية أو التحرش الجنسي المتعمد في العمل تقل أعمارهن عن 35 عاماً.

 

ويأتي المسح الميداني، بعد بروز عدد من قضايا حالات التحرش الجنسي في العمل على وسائل الإعلام العالمية.

أضف تعليق

*