البرلمان الأوروبي يواصل مناقشة تفاصيل القوانين الأوروبية الموحدة الجديدة لمكافحة “إباحية الأطفال”

 

البرلمان الأوروبي يواصل مناقشة تفاصيل القوانين الأوروبية الموحدة الجديدة لمكافحة “إباحية الأطفال”

16/11/2010

عقد البرلمان الأوروبي يوم 15 نوفمبر اجتماعا لإجراء مناقشة أولية في إطار لجنة الحريات المدنية، وذلك فيما يخص اقتراح لسن تشريعات جديدة بشأن الاعتداء الجنسي على الأطفال والمواد الإباحية. وأكد البرلمان الأوروبي على ضرورة التغلب على بعض الصعوبات حول هذه اللائحة مشيرين إلى تباين التقاليد والقيم بين الدول الأعضاء، وخاصة في الجوانب المتعلقة بحجب الوصول إلى شبكة الإنترنت.

وأشارت مقررة اللجنة السيدة روبرتا آنجلينلي إلى أنه “لا تزال هناك بعض الجوانب الهامة التي ستناقش خلال الجلسة بسبب التباين في النظم القانونية وأحكام القانون الجنائي بين الدول الأعضاء”. ومن أبرز القضايا قيد الدراسة:

  • منع أي شخص يدان بارتكاب جرائم الاعتداء على الأطفال في إحدى الدول الأعضاء من الحصول على وظيفة في كافة الدول الأخرى لو تطلبت تلك الوظيفة التفاعل مع الأطفال،
  • وقضية مكافحة السياحة الجنسية،
  • وقضية حجب الوصول إلى مواقع الإنترنت.

كما أكدت بأن قضية “سن تشريعات جديدة لمكافحة الصور الإباحية للأطفال” ستمنح أولوية قصوى في رأس القضايا التي ستتم مناقشتها في جلسة ديسمبر 2010م.

 

http://euroalert.net/en/news.aspx?idn=11054

 

 

 

From: Mishaal

Subject: European Union Studies new Directive to block and/or shut down child-porn websites and track their customers

 

 

30/9/2010م

برلمان الاتحاد الأوروبي

 

الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحا لقانون أوروبي جديد تم تقديمه في 3/2010م لحجب الوصول إلى مواقع الإنترنت الحاوية على صور إباحية للأطفال.

ولازال النقاش قائما بين الأعضاء بين مؤيد لحجب تلك المواقع وبين معترض يرى أهمية إغلاق المواقع في مصادرها وعدم الاكتفاء بالحجب فقط.

كما حوى ذلك المقترح على بندود تهدف إلى منع متداولي هذه الصور من الحصول على أية وظيفة في دول الاتحاد الأوروبي تتطلب التفاعل مع الأطفال.

 

وقالت السيدة مارينا ياناكوداكس: الهدف الأول هو أغلاق تلك المواقع، ولكن في حالة تعذر ذلك فعلينا النظر إلى الحجب كأداة مرافقة مساندة.

 

كما أكد الباحثين في الاتحاد الأوروبي بأن ظاهر الصور الإباحية للأطفال في نمو مستمر،

وأن أعمار الضحايا في تناقص مستمر، كما أن درجات التعذيب والعدوان المصورة فيها في تنام مستمر…

 

http://www.europarl.europa.eu/news/public/story_page/017-83670-270-09-40-902-20100927STO83658-2010-27-09-2010/default_en.htm

 

أضف تعليق

*