الشؤون الإسلامية تطلق حملة(العفة) لنشر قيم العفة وترسيخها بين شباب وشابات المجتمع

تواصل ـ متابعات:
أكملت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية استعدادها لإطلاق حملة “العفة القيمية”، والتي تهدف إلى نشر قيم العفة وترسيخها بين شباب وشابات المجتمع، وذلك من خلال سلسلة من المحاضرات والكتيبات والإصدارات الخاصة.

وستنطلق الحملة اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم 8 ربيع الأول الجاري، ضمن حفل سيقام بهذا الشأن ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنسيم.


وقالت مصادر في الوزارة: إن حفل الافتتاح سيشمل عرض مرئي بعنوان (لماذا عفتي؟؟)، فضلاً عن افتتاح الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة.
ويتضمن البرنامج العام للحملة إلقاء سلسلة من المحاضرات لعدد من أصحاب الفضيلة العلماء، والدعاة، وطلبة العلم على النحو التالي: يوم الجمعة الخامس والعشرين من شهر ربيع الأول يلقي الشيخ سعيد بن فيصل القحطاني محاضرة بعنوان: {وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً}، ويلقي يوم السبت السادس والعشرين من الشهر الدكتور محمد عبدالله الدويش محاضرة بعنوان: (العفة وثمارها)، ويلقي يوم الاثنين الثامن والعشرين من الشهر الشيخ سعد بن عتيق العتيق محاضرة بعنوان: (معاذ الله إنه ربي)، فيما يلقي يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من الشهر الدكتور عبدالرحمن صالح المحمود محاضرة بعنوان: {قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم}.

وفي يوم الجمعة الثاني من شهر ربيع الآخر القادم يلقي الشيخ سعيد غليفص القحطاني محاضرة بعنوان: (عفاف عائشة)، كما يلقي يوم السبت الثالث من الشهر الشيخ مشعل بن غزاي العتيبي محاضرة بعنوان: (عفاف الأسلاف)، أما الشيخ وليد عثمان الرشودي فيلقي في يوم الأحد الرابع من الشهر محاضرة بعنوان: (سبعة يظلهم) ، ويلقي الشيخ عوض علي الجميلي محاضرة بعنوان:  (تأملات في مظاهر العفة) وذلك يوم الاثنين الخامس من الشهر.

وفي ذات السياق، بين الدكتور التويجري أنه سيتم خلال الحملة طباعة وتوزيع مجموعة من الكتيبات، والمطويات، والأشرطة السمعية الإسلامية بهدف نشر قيم العفة، فمن الكتيبات: مجموعة في غلاف واحد تحمل العناوين التالية :(نداء إلى العفيفات، وفتاوى العفيفات، أحسن ما قيل في المرأة، قصص للعفيفات) ومن المطويات: (ابتزاز الفتيات المظاهر والأسباب العلاج، الطريق إلى العفاف) ومن الأشرطة: (السهم المسموم).

عفتي:  وكيل وزارة الشؤون الإسلامية يدعو إلى تنسيق الجهود لنشر القيم الإسلامية

تواصل متابعات:
دعا وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد المنتشرة في كافة أرجاء المملكة والتي يزيد عددها عن 120 مكتبا، إلى نشر هذه القيم، والتعاون والتنسيق فيما بينها وأن تعتمد التخصص في مجالات معينة حتى لا تتعارض الجهود.
وثمن د. السديري لدى رعايته حفل افتتاح ، حملة “العفة القيمية” التي انطلقت مساء الثلاثاء، الثامن من شهر ربيع الأول الجاري في القاعة الرئيسة بفندق مداريم، بتنظيم من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنسيم، ورعاية مؤسسة “الهدى الخيرية” وتنفيذ مؤسسة الرشيد للإعلام،  الدور الذي يقوم به المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالنسيم، موضحا أن نشر الفضائل والقيم الإسلامية هو من صميم العمل الدعوي ومن أهم  وظائفه.
وأكد على ضرورة ربط الناس والمجتمع بالقيم الإسلامية العظيمة، والتي يأتي في مقدمتها التوحيد، ومن أهمها العفة والعفاف، مشيرا إلى أن هذه القيم منظومة متكاملة ومترابطة إذا انفصلت إحداها اختلت المنظومة بكاملها، سواء على مستوى الفرد أو على مستوى المجتمع.
وأضاف بأن الدعوة الإسلامية تعد جزء رئيس من مكونات المملكة العربية السعودية، معددا المؤسسات والأجهزة التي تهتم بشؤون الدعوة الإسلامية، سواء كانت على المستوى الدعوي أو المستوى العلمي.

من جهته قال الدكتور فهد بن عبد الله التويجري ـ مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنسيم إن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد قرر استخدام هذه الأداة الهامة، فأطلق هذه الحملة الإعلامية والتي تشتمل على سلسلة من المحاضرات لعدد من أصحاب الفضيلة العلماء، والدعاة، وطلبة العلم وطباعة وتوزيع مجموعة من الكتيبات، والمطويات، والأشرطة السمعية الإسلامية، ونشر مقاطع الفيديو الهادفة وتدشين موقع إلكتروني.

ودعا مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد  بالنسيم، جميع المكاتب التعاونية للانضمام لهذه الحملة، موضحا أن العفة قيمة إسلامية هامة تساهم في المحافظة على قوة وتماسك البناء المجتمعي.
وفي ختام الحفل  دشن وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري، موقع الحملة على الشبكة العنكبوتية، ورابط الحملة هو www.3faty.com كما تم توزيع بعض الهدايا التذكارية على عدد من الحضور.

أضف تعليق

*