ألمانيا تطالب بإزالة المواقع الإباحية وليس حجبها أمام الأطفال

هامبورج : قنا

عارضت وزيرة العدل الألمانية زابينه ليوتهويزر شنارنبرجر اقتراح المفوضية الأوروبية بشأن حجب المواقع الإلكترونية التي تعرض مواد إباحية عن الأطفال مطالبة بإزالة تلك المواقع بالكامل. وأعلنت الوزيرة الألمانية عزمها إقناع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بهذا الأمر وقالت في تصريحات لصحيفة (هامبورجر آبندبلات) اليوم أن الحكومة الألمانية ترفض حجب المواقع لأنها لا تمثل وسيلة فعالة في مكافحة دعارة الأطفال كما أنها تؤدي في الوقت نفسه إلى إضرار كبير في الثقة لدى مستخدمي الإنترنت. وفي المقابل تطالب منظمة إغاثة الأطفال الألمانية بتطبيق نظام الحجب لكن من خلال قانون أكثر نضوجا من الناحية التقنية.

وقال رئيس المنظمة جيورج إيرمان إنه يتعين على الحكومة الألمانية أن تنتهز اقتراح الاتحاد الأوروبي بشأن حجب المواقع الإلكترونية التي تعرض مواد إباحية عن الأطفال في طرح قانون حجب فعال بشكل سريع مؤكدا أن حجب المواقع باستخدام التقنيات الحديثة سيكون وسيلة مهمة في مكافحة دعارة الأطفال. يذكر أن الحكومة الألمانية الجديدة أسقطت مؤخرا قانون حجب المواقع الإباحية للأطفال الذي أقرته الحكومة الألمانية السابقة. وتعتزم الحكومة الجديدة طرح قانون جديد ينص على إزالة تلك المواقع .

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت أمس مقترحات من شأنها مكافحة دعارة الأطفال من بينها إلزام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإنشاء أنظمة لحجب المواقع الإلكترونية التي تعرض صورا للاستغلال الجنسي للأطفال. وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية انه ينبغي أن توافق الدول الأعضاء في الاتحاد والبرلمان الأوروبي على الاقتراحات كي تصير قانونا.

المصدر : http://www.aleqt.com/2010/03/30/article_371579.html

أضف تعليق

*